الشباب والرياضة

السبت - 11 مايو 2024 - الساعة 11:14 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة 17يوايو/ خاص

اختتمت اليوم السبت في الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة المؤقتة عدن دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول، ونظمها الاتحاد العام للجودو برعاية اللجنة الأولمبية اليمنية وبدعم من التضامن الاولمبي والاتحاد الدولي للعبة، خلال الفترة من 5-11 مايو 2024م بعدن بمشاركة 30 مدرب من مختلف المحافظات .

واشرف على الدورة التي أقيمت في قاعة فندق مجمع الامل بالشيخ عثمان، الخبير والمحاضر الدولي السوري الجنسية الاستاذ ياسين خليل الايوبي، بمشاركة "30" مدرب من مختلف أندية ومركز محافظات الجمهورية، تلقى من خلالها المدربين بعض المعارف والمفاهيم التي تساعدهم على اكتساب مهارات جديدة تسهم في عملية النهوض والارتقاء برياضة الجودو.

وفي الحفل الختامي للدورة أوضح المهندس نعمان شاهر رئيس الاتحاد العام لرياضة الجودو إلى أن الاتحاد العام للجودو يولي اهتماما كبيرا ويحرص على تطوير قدرات المدربين من خلال إقامة الدورات التدريبية والتأهلية التي من شأنها زيادة المعرفة وغرس مفاهيم جديدة ومتطورة تساعد على رقي رياضة الجودو الوطنية.

وأشار المهندس نعمان شاهر، الدورة تأتي ضمن خطة نشاط الاتحاد العام للعام الحالي وتهدف إلى تأهيل وتطوير قدرات مدربي اللعبة في الأندية وهو الأمر الذي سيعود بالنفع والفائدة لرياضة الجودو اليمنية، داعياً المدربين المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من كل المعلومات التي تلقوها في الدورة وتطبيقها عمليا على أرض الواقع.

وأشاد عبدالحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة بإقامة الدورة ودور اتحاد الجودو ومجهوده في تفعيل اللعبة وتنشيطها ورفع مستوى المدربين من الناحية الفنية، بالإضافة أن الدورة تساعد المدربين على تأهيل وصقل مواهبهم وقدراتهم التدريبية، مشيداً باهتمام اللجنة الأولمبية بعقد مثل هذه الدورات وتأهيل عدد من المدربين الذي سيخدموا اللعبة.

وابدى الخبير الدولي والمشرف على الدورة السوري ياسين الايوبي عن سعادته بتواجده والإشراف على هذه الدورة التي يستفاد منها كثير من المدربين وتأهيلهم بصورة نموذجية تعود بالنفع لمنتسبي اللعبة متمنياً من الجميع الاستفادة من المحاضرات والتركيز على تلك المحاضرات كما تمنى للجميع التوفيق والنجاح في هذه الدورة.

وفي ختام الدورة التي حضرها فرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية بوزارة الشباب والرياضة، وشكري حسين مدير عام الإدارة العامة للإعلام بالوزارة، تم تكريم المشاركين بشهادات اجتياز الدورة