اخبار وتقارير

الأحد - 12 مارس 2023 - الساعة 09:24 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

عبر هيئة تحرير صحيفة 17 يوليو الإخبارية عن، إدانتها واستنكارها لحجب موقع الصحيفة من قِبل الحوثيين.

وذكرت هيئة التحرير في بيان لها أن الحوثيين يتحكمون بالإنترنت في المناطق التي يسيطرون عليها، ويحاولون إسكات الأصوات المعارضة التي تشكل خط أحمر بالنسبة لهم.

وأعربت عن رفضها هذا العمل القمعي وتضامنها التام مع زملائهم في الإعلام الذين واجهوا الضغط والحجب نفسه.

وقالت :"أنه لا يمكن لأي جهة أو كيان أن يحول دون نشر المعلومات والأخبار المهمة التي يستحقها الجمهور ويحق لهم معرفتها..معتبرةً الخطوة بمثابة انتهاك صارخ لحرية الصحافة وحقوق الإنسان."

وعبرت عن تقديرها لمن يعملون على نشر الحقائق وتوفير المعلومات المهمة للناس، وذلك رغم كل العراقيل والمحاولات التي تقوم بها بعض الأطراف لمنع نشر الحقيقة في بعض الأحيان.

وأكدت في بيانها أن الصحيفة ستستمر في أداء دورها الإعلامي بشفافية وحرفية، وستضل تنقل أخبار اليمن وتعبر عن آراء الناس بكل حيادية واستقلالية.

ووجهت دعوة لسلطات الحوثيين لوقف ممارساتهم ضد حرية الصحافة وإعطاء صحيفة "17 يوليو" الإخبارية الحق في بث أخبارها وتقاريرها بحرية ومصداقية كما يجب أن تحصل كل وسائل الإعلام دون أي تدخل أو قيود غير مبررة.

وفي الوقت نفسه، شددت على ضرورة محاسبة المتسببين في هذا التجاوز وتحملهم المسؤولية الكاملة عما بلغناه من انتهاكات لحرية الصحافة والإعلام في اليمن.

وختم البيان برسالة واضحة إلى المجتمع الدولي، داعيةً إياه للوقوف في وجه تجاوزات الحوثيين وحماية حقوق حرية الصحافة وحرية الرأي في اليمن.