رياضة عربية وعالمية

الجمعة - 09 سبتمبر 2022 - الساعة 11:09 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

حسم الهلال السعودي لقب بطولة كأس سوبر لوسيل على حساب منافسه الزمالك المصري بنتيجة (4-1) بركلات الترجيح مساء اليوم الجمعة على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

فرض التعادل بنتيجة 1-1 كلمته على الوقت الأصلي للمباراة بعدما تقدم الهلال في الدقيقة 18 عن طريق النيجيري أوديون إيجالو بينما تعادل الزمالك في الدقيقة 33 بهدف سجله أحمد سيد "زيزو".

وفي ضربات الترجيح ، سجل للهلال أوديون إيجالو وسالم الدوسري ولوسيانو فييتو وأندريه كاريلو.

وسجل للزمالك محمد أشرف "روقة" وأضاع أحمد سيد "زيزو" ومحمود حمدي الونش

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا تخطى 77 ألف مشجع وسط أجواء رائعة ودارت أجواء حماسية حافلة بالندية داخل المستطيل الأخضر وقدم لاعبو الفريقين مستويات مميزة على مدار اللقاء.

بدأت المباراة بحماس زملكاوي ومحاولة عن طريق زيزو أبعدها دفاع الهلال ، وتألق الونش في إبعاد كرة بينية في عمق الدفاع الأبيض.. وأبعد عواد فرصة خطيرة من تسديدة ماريجا الصاروخية.

واصل الهلال ضغطه على دفاع الزمالك وأبعد عواد كرة عرضية هلالية قبل رأس البليهي ، وارتكب الدفاع الهلالي خطأ في التمرير وحصل الجزيري على الكرة ولكنه مرر بقوة ولم يدركها زيزو.
أبعد دفاع الزمالك كرة سريعة للهلال عن طريق سالم الدوسري ، وسجل أوديون إيجالو هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 18 من تمريرة بينية خطيرة في عمق الدفاع الأبيض وأودعها في الشباك ببراعة.

وجه إمام عاشور تصويبة قوية أبعدها البليهي ، وحاول الزمالك الاستحواذ على الكرة ولكن الهلال تفوق بشكل واضح في الضغط واستخلاص الكرة.. وأبعد جحفلي كرة عرضية سريعة من فتوح.

وأبعد عواد تصويبة قوية من سلمان الفرج ، ونجح الزمالك في إدراك التعادل في الدقيقة 33 عن طريق كرة بينية من إمام عاشور إلى الجزيري الذي سدد ولكن المعيوف رد الكرة وتابعها أحمد سيد زيزو في المرمى.

وجه الشهراني تسديدة قوية بجوار القائم ، وأمسك عواد كرة عرضية سريعة من كاريلو يمينا وتألق عواد مجددا من كرة سريعة بين إيجالو وماريجا الذي راوغ الونش وسدد في قدم حارس الزمالك.

وجه الشهراني تصويبة أخرى علت العارضة بعدما اصطدمت بمدافعي الزمالك وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

وأشرك الزمالك الثنائي إبراهيما نداي ومحمد أشرف "روقة" على حساب سيد عبد الله وشيكابالا بينما نال نداي إنذارا للخشونة وأبعد دفاع الهلال كرة عرضية من الجبهة اليسرى.

أبعد فتوح كرة عرضية سريعة للهلال ، ووجه كويلار تسديدة بعيدة للفريق الأزرق وتألق المعيوف في إبعاد كرة بينية سريعة من روقة ورد الهلال بتمريرة بينية من إيجالو ولكن الونش تألق وأفسد اللعبة وأبعد سعود عبد الحميد كرة سريعة للأبيض.

أضاع إيجالو محاولة خطيرة للهلال من كرة عرضية مرت بجوار القائم ، وأبعد حسام عبد المجيد كرة بينية للهلال الذي أشرك اللاعب ميشال ديلجادو على حساب ماريجا.

وضاعت فرصة خطيرة للهلال من انطلاقة سريعة من سعود عبد الحميد الذي مرر إلى الدوسري الذي سدد بجوار القائم ، ووجه ميشال تسديدة بجوار القائم وانطلق الشهراني يسارا ولكن عبدالمجيد مدافع الزمالك أبعد العرضية.

أمسك عواد تصويبة قوية من إيجالو ، وأشرك الزمالك الثنائي زكريا الوردي ويوسف أسامة على حساب سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي.. وأضاع زيزو كرة مرتدة سريعة للزمالك بتسديدة طائشة بعيدا عن المرمى.

أوقف المدافع محمد جحفلي كرة سريعة من إبراهيما نداي ونال إنذارا ، ودفع الهلال باللاعب لوسيانو فييتو بدلا من سلمان الفرج لتنشيط الهجوم الأزرق وضاعت رأسية خطيرة من ميشال بعيدا عن المرمى.

أشرك الزمالك لاعبه عبد الله جمعة على حساب أبو الفتوح ، ووجه يوسف أسامة تسديدة قوية علت العارضة وحصل الهلال على خطأ على حدود منطقة الجزاء وأبعد يوسف أسامة الكرة العرضية ببراعة وخرج الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين لتمت المباراة إلى ركلات الترجيح.