اخبار محلية

الخميس - 02 مايو 2024 - الساعة 10:50 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صباح اليوم في مدينة عدن الدورات التدريبية لبناء القدرات للأسر المعيلة ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم والذي تنفذه مؤسسة يماني.
واطلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن على مركز الدورات التدريبية واطلع إلى شرح مفصل من قبل المتدربات عن مراحل التدريب وكذا انطباعات المتدربات ومدى الاستفادة التي حصلت عليها الأسر المستهدفه.
وشملت الدورات التدريبية مجموعة من المهارات كصيانة الجوالات، الأعمال الكهربائية والطاقة الشمسية، صناعة الحلويات والكوافير والخياطة والتطريز وصنع الاكسسوارات المنزلية.
واستفادت 50 أسرة معيلة لأيتام من النشاط التدريبي في كافة تلك المجالات.
وأشادت إنتصار عبدالله صالح الجفري وكيلة قطاع تعليم وتدريب الفتاة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بهذا المشروع الذي يلامس احتياجات أسر ذوي الأيتام واكساب المتدربين والمتدربات مهارات حرفية نوعية لتصبح أسر منتجة.
فيما شكر الشيخ جمال بلفقيه مستشار وزارة الإدارة المحلية منسق لجنة الإغاثة جهود مركز الملك سلمان وتبنيه للمشروع الذي يستهدف فئة الأيتام كإحدى الفئات الاجتماعية المهمة والمحتاجة في أكثر من محافظة يمنية .
ويهدف المشروع لدعم وتمكين 440 أسرة فاقدة لمعيلها في ثماني محافظات يمنية، وهي عدن، لحج، تعز، حضرموت، مأرب، الجوف، المهرة، والحديدة .