اخبار وتقارير

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - الساعة 06:35 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأربعاء، رئيس منظمة شباب بلا حدود للتنمية ماجد الخليدي، وناقش معه عدد من القضايا المتعلقة بالشراكة بين الوزارة والمنظمة وتقييم المرحلة الماضية والتدخلات المستقبلية.

وخلال اللقاء الذي عُقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، أشاد معالي الوزير البكري، بـ "الشراكة مع منظمة شباب بلا حدود التي اثمرت القيام بالعديد من البرامج والمشاريع الهادفة في مجال التدريب والتأهيل التي استفاد منها آلاف الشباب من الجنسين".

وشدّد البكري، على "أهمية اخضاع المرحلة الماضية من الشراكة إلى عملية تقييم شاملة والعمل على تطوير التجربة وتلافي القصور لما فيه صالح الشباب خلال خطة العام القادم 2024، ووجه بتفعيل إدارة تنمية الشباب وإدارة المرأة وبناء مراكز التدريب في عدد من المحافظات والتشبيك مع الوزارات المختصة فيما يتعلق ببرامج الشباب والمهن الحرفية، والتدخلات الضرورية في قطاع المشاريع والبنى التحتية".

من جانبه عبر رئيس منظمة شباب بلا حدود للتنمية ماجد الخليدي، عن سعادته بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وتنفيذ عدد كبير من البرامج والمشاريع الهادفة معها، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، مؤكدًا أن خطة العام ستشمل تنفيذ عدد من البرامج التي سيتم فيها الانتقال من المرحلة الطارئة إلى التنموية وتحقيق الاستدامة.

ومنذ أكثر من عامين، تنفذ وزارة الشباب والرياضة ومنظمة شباب بلا حدود برامج متعددة في مجالات مختلفة ضمن اتفاقية الشراكة الموقعة بينهما بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).


حضر اللقاء وكيل قطاع المشاريع والاستثمار محسن بيبك، والوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والإدارية أيمن المخلافي، والوكيل المساعد لقطاع التدريب والتأهيل سعد العمري، والقائم بأعمال مدير مكتب الوزير حنين جمال، ومدير عام التخطيط وتقييم الاداء د. مبروك الحسني، ومدير عام النشاط الثقافي بقطاع الشباب علي الحسني، ومدير عام تنمية المرأة لمياء راوح، ومنسق البرامج في منظمة شباب بلا حدود ثروت محمد.