اخبار وتقارير

الثلاثاء - 14 نوفمبر 2023 - الساعة 08:50 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

قالت مصادر مطلعة أن معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري وزع الشال الفلسطيني على رئيس وأعضاء مجلس الوزراء قبل البدء باجتماعهم الأسبوعي الذي عقد ، اليوم، في قصر معاشيق الرئاسي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وجاءت هذه الخطوة تعبيراً عن تضامن مجلس الوزراء مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من شهر على التوالي ووقوفاً إلى جانب قضيته العادلة في إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكدت المواقف المستمرة لوزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري على دعم صمود الفلسطينيين في مواجهة الكيان الصهيوني وجرائمه التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني، واستمراره في إدانة الاحتلال الصهيوني بشكل منتظم عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد سخر وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري منصاته الرسمية لنشر تغريدات قوية تدين بشدة اعتداءات الكيان الصهيوني على المدنيين الفلسطينيين وتقف إلى جانبهم في مواجهة الاحتلال الصهيوني الذي كشف للعالم بشاعته وإرهابه وارتكابه أبشع المجازر على مر التاريخ.

ومن أبرز المواقف الأخيرة التي لفتت الانتباه، كان ارتداء الوزير البكري العلم الفلسطيني خلال دوامه الرسمي في مقر وزارته بالعاصمة المؤقتة عدن التي كانت بمثابة خطوة رمزية قوية للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

ونشر معاليه سلسلة تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي أكد خلالها تعرض ‎#فلسطين وقطاع ‎#غزة بالذات إلى إبادة جماعية وجرائم وحشية يندى لها الجبين من قبل الكيان الاسرائيلي المحتل الذي يستقوي على المدنيين بعد أن كسرت فصائل المقاومة عربدته وأظهرت للعالم عظمة المقاومة وبسالة أصحاب الأرض.

وأشار فيها إلى أن الاستهداف الغاشم ذهب ضحيته الآلاف من الاطفال والنساء والشيوخ وكذا استهداف المنازل والمستشفيات والمساجد في ظل خذلان عالمي لا أنساني، ودعم لا محدود ممن يدعي الإنسانية زورا وبهتانا في إزدواجية معيارية فاضحة.

وابتهل إلى الله تعالى بالدعاء لنصر المرابطين المجاهدين في فلسطين وأن يرينا عجائب قدرته وقوته وجبروته في الصهاينة المجرمين ومن يساندهم ويقف بجانبهم قولاً او فعلاً يزلزل الارض من تحت أقدامهم يجعل الدائرة عليهم

كما أدان جرائم الاحتلال المستمرة والتي يندى لها الجبين في ‎#غزة وتضاف إلى سجل مخز من الجرائم التي ارتكبها ومازال الكيان الصهيوني البربري، دون ان يهتز للعالم جفن، أو يرمش له طرف، ودون ان يلقى القاتل السفاح جزاء على جرائمه التي يندى لها جبين الانسانية.

وواحد من المواقف حيث رفض الحديث على قناة اليمن الفضائية الرسمية وأكد لمذيع القناة خلال استضافته عبر الهاتف بأنه لا يمكن أن يكون هناك حديث قبل بداية الحديث عن فلسطين وتطرق إلى جرح فلسطين والمجازر المستمرة التي يرتكبها الإحتلال بحق المدنيين.

وتشير مواقف الوزير نايف البكري إلى أن دعم الشعب الفلسطيني يجب أن يكون قضية عربية وإنسانية عالمية، وأنه لا يجب أن يتم السكوت على انتهاك حقوق الإنسان التي تُرتكب بحق الفلسطينيين وأن الشعب اليمني بمختلف أطيافه يشعر بالواجب الأخلاقي والإنساني في مساندة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة أمامه.