شؤون دولية

الخميس - 06 أبريل 2023 - الساعة 09:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / متابعات

أعلنت النيابة العامة في مصر، الأربعاء، إلقاء القبض على شاب اتهمته فتاة بـ "طعنها بسلاح أبيض في أماكن متفرقة بجسدها، بسبب رفض والدها خطبتها له"، وفق وسائل إعلام محلية.
وذكرت تقارير أن النيابة تباشر تحقيقاتها مع الشاب حول الاتهامات التي وجهتها له الفتاة بقيامه بالاعتداء الوحشي عليها بالسكين وطعنها في رأسها ورجلها.
ورصدت النيابة العامة الواقعة بعد منشور كتبته الفتاة التي تدعى، فاطمة العربي، على حسابها على موقع "انستغرام"، في 2 أبريل، تشرح فيه تفاصيل الجريمة، ونجحت في إلقاء القبض على الشاب في حي مدينة نصر بالقاهرة.
وقالت العربي في المنشور: "أنا إمبارح أصعب يوم مر عليا كنت مرتبطة بواحد وانفصلنا من شهر وكان بيحاول يرجعني وإتكلم مع والدي في التليفون أنه يكون في حاجة رسمي وبابايا رفضوا علشان شايفه مش مناسب ليا وإنه أنا لسه صغيرة، وبعدها كلمني في التليفون وشتمني أنا وأهلي".
وعلقت المحامية الجنائية وعضو المجلس القومي للمرأة، نهاد أبو القمصان، عبر صفحتها على فيسبوك على الاعتداء، بالقول إن هذا يعد "جناية شروع في قتل، تصل عقوبتها إلى ١٥ سنة سجن، في حال ثبوت التهمة على الجاني".
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المنشور على نطاق واسع على "انستغرام"، مع "هاشتاغ" "حق فاطمة العربي" على موقع "تويتر".
ولا تعد هذه الواقعة الأولى من نوعها في مصر، حيث تأتي ضمن سلسلة من الجرائم التي وقعت بسبب رغبة شبان الانتقام من فتيات بسبب رفضهن الارتباط بهم، وأبرزها (نيرة أشرف في المنصورة، وخلود درويش في بورسعيد، وسلمى بهجت في الزقازيق).