اخبار وتقارير

السبت - 18 مارس 2023 - الساعة 03:26 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

تشهد اليمن استعدادات كبيرة لاستقبال شهر رمضان المبارك، ويعتبر هذا الشهر أهم شهور العام بالنسبة لليمنيين، حيث يقومون بتزيين مدنهم وقراهم بالأضواء والمصابيح الزينة والأعلام الخاصة بالشهر الفضيل، وذلك لإعلان فرحتهم بقدوم هذا الشهر المبارك.

وتتميز اليمن بتنوع ثقافاتها وتقاليدها في استقبال شهر رمضان، وتختلف الزخارف والزينة التي يستخدمها الناس في الاحتفال بهذا الشهر المبارك، حيث يتم تزيين المنازل والشوارع بالأضواء والمصابيح الزينة بأشكال وألوان مختلفة، ويتم تعليق الأعلام الخاصة بالشهر الفضيل على الشوارع والمنازل.

ويعتبر الإفطار الجماعي أحد التقاليد الرئيسية في اليمن خلال شهر رمضان، حيث يتجمع الناس في المساجد والمراكز الاجتماعية لتناول وجبة الإفطار الجماعي، ويقوم الأغنياء بتوزيع الطعام على الفقراء والمحتاجين في هذا الشهر المبارك.

وبالإضافة إلى ذلك، يحرص اليمنيون على الصلاة والذكر والتلاوة خلال شهر رمضان، ويقومون بإحياء ليالي القدر والتي تعتبر من أهم الليالي في الإسلام، وتكثر فيها الصلوات والأذكار والتلاوات القرآنية.

ويمثل شهر رمضان فرصة للتآلف والتعاون والتراحم بين الناس، حيث يتم تبادل الزيارات بين الأهل والأقارب والأصدقاء، ويتم تبادل الهدايا والتبريكات بمناسبة حلول الشهر الفضيل.

وبهذا الشكل، تستعد اليمن لاستقبال شهر رمضان بكل حب وتفاني، ويتمنى اليمنيون أن يتمتعوا بشهر رمضان الكريم بالسلام والأمن والاستقرار.