رياضة عربية وعالمية

الخميس - 09 مارس 2023 - الساعة 08:45 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / متابعات

ينتظر عشاق الكرة السعودية كلاسيكو ناري حين يحلّ النصر ضيفًا ثقيلًا على الاتحاد، في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس ، ضمن منافسات الجولة 20 في الدوري السعودي علي استاد الجوهرة المشعة.
ويتفوق النصر على نظيره الاتحاد في تاريخ مواجهات الفريقين بمسابقة الدوري السعودي حيث التقى الكبيرين في  29 مباراة، في البطولة الملحية حتى الآن .

وخلال هذه المباريات، فاز فريق الاتحاد 9 مرات بينما حقق النصر الفوز في 11 مباراة، وحسم التعادل 9 لقاءات كلاسيكو بينهما، آخرها جاء بنتيجة سلبية في لقاء الدور الأول بالعاصمة السعودية الرياض في ضيافة العالمي .

وشهد كلاسيكو الاتحاد والنصر على صعيد دوري المحترفين تسجيل 83 هدفًا وكانت الأفضلية من نصيب "العالمي" بـ45 هدفًا، مقابل 38 هدفًا لصالح الفريق القادم من مدينة جدة.

ويعتبر الفوز الأكبر في كلاسيكو الفريقين من نصيب فريق النصر بخماسية دون رد في شباك الاتحاد، خلال منافسات الدور الثاني من نسخة موسم 2015-2016.

ويظل فريق الاتحاد صامدًا خلال مبارياته أمام النصر، ولم يتذوق طعم الخسارة في آخر 7 لقاءات جمعت بينهما بالدوري السعودي، قبل الصدام المرتقب يوم الخميس المقبل.

ويطمح النصر في إنهاء عقدة الاتحاد، وتحقيق أول انتصاراته في الكلاسيكو على مستوى دوري المحترفين، منذ لقاء الدور الثاني المثير لموسم 2018-2019 الذي انتهى بنتيجة 3-2 لصالح أبناء العاصمة.

ومنذ المباراة المذكورة، التقى الفريقان في الدوري 7 مرات، حقق لاعبو الاتحاد 3 انتصارات جاءت على التوالي بواقع 2-1 و3-1 و3-0، بينما اكتفى الفريقان بالتعادل في 4 منها.

بينما استحوذ النصر تمامًا وفرض سيطرته على مباريات الكلاسيكو أمام الاتحاد لفترة طويلة، أسفرت عن 7 انتصارات متتالية للفريق في الدوري السعودي، داخل أرضه وخارجها.

وبين الدور الأول لموسم 2013-2014 ونظيره في نسخة 2016-2017، حقق النصر 7 انتصارات على التوالي أمام الاتحاد، أكبرها بخماسية دون رد في المباراة المذكورة سلفًا.

وإجمالا يمتلك فريق النصر أفضلية في سلسلة اللاهزيمة بالكلاسيكو، ولم يتجرع الخسارة أمام الاتحاد على مدار 12 مباراة متتالية في الدوري المحلي بين عامي 2012 و2018.

ويتربّع المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي والنصر سابقا، على صدارة ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري برصيد 7 أهداف حيث سجل حمد الله 6 أهداف بقميص النصر أمام الاتحاد، وأحرز هدف بقميص النمور في شباك العالمى.