شؤون دولية

الإثنين - 03 أغسطس 2020 - الساعة 03:29 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة 17يوليو الإخبارية

أكد قائد الجيش الليبي الجنرال "خليفة حفتر" ان الشعب الليبي لن يقبل بالخضوع مرة أخرى لإستعمار تركي جديد.

وقال "حفتر" في تصريحات لوسائل الإعلام بان الأتراك بقوا في ليبيا 300 عام ولم ير منهم الليبيون إلا الشر والإعمال الإجرامية والوحشية وصنوف الويل والعذاب، متعهداً بمواجهة المرتزقة الذين ترسلهم "تركيا" الى بلاده وتطهير كافة أرض ليبيا من دنس الإرهابيين.

من جانبه أعلن ‏مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي بان مصالح الميليشيات الإرهابية في "طرابلس" متناقضة لذلك اندلعت الإشتباكات بينها مؤخراً، مؤكداً بان "الأتراك" يدربون المرتزقة السوريين والأجانب في العاصمة "طرابلس" بدلاً من تدريب قوات ليبية.

واوضح ‏مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي ان دائرة الصراعات بدأت تتسع بين أجنحة الميليشيات الإرهابية التركية في العاصمة "طرابلس" على خلفية الإيدلوجية ومحاولة فرض السيطرة، مشيراً الى ان ‏صبر المواطن الليبي بدأ ينفد، وبدء الجميع في "طرابلس" يستهجنون ويستنكرون الإنفلات الأمني واساليب وممارسات المليشيات الإرهابية وعناصر الإرتزاق المأجورة.

الى ذلك أعلن ‏الجيش الوطني الليبي عن جاهزيته القصوى للتصدي لأي أعمال إرهابية او هجوم مباغت تشنه المليشيات الإرهابية وجماعات الخيانة والإرتزاق التابعة لـ"تركيا" على مدينة سرت.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز عربية" عن مصادر عسكرية ليبية قولها ان تظاهرات جماهيرية حاشدة خرجت في مدينة طرابلس للمطالبة برحيل المرتزقة الأجانب وللتنديد بحالة الإنفلات الأمني والخدمي الذي تعاني منه العاصمة.

وأكدت ‏مصادر عسكرية ليبية وقوع خلافات واشتباكات مسلحة دامية بين الميليشيات الموالية لوزير داخلية ما يسمى حكومة الوفاق "فتحي باشاغا" والميليشيات الموالية لقائد ما يسمى المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق "أسامة الجويلي" اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.