اخبار محلية

الإثنين - 06 فبراير 2023 - الساعة 07:32 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

عبر الكابتن /طيار / صالح ابو بكر بازرعة رئيس مجلس ادارة اكاديمية بازرعة للطيران عن استيائه ،من قيام التحالف.بازالة الهنجر التابع للاكاديمية في مطار عدن.

واضاف بانه ورغم موافقة التحالف في البداية على انشائه ،بمافي ذلك جميع الاطراف اليمنية ،الا ان التحالف يرفض اعادة بناء الهنجر الخاص باكاديمية بازرعة التي فقدت خلال الحرب كل البنية التحتية ،بمافي ذلك ست طائرات كانت تستخدم لتدريب الطيارين الدارسين في الاكاديمية.
واكد استمرار التصعيد في الوقفات الاحتجاجية ،مالم يتم السماح باعادة بناء الهنجر الخاص بالاكاديمية في مطار عدن .
واستعرض الكابتن طيار / صالح ابو بكر بازرعة في تصريح ل (لمجلة الاستثمار )مرحلة انشاء الاكاديمية وفروعها في كل من المكلا وصنعاء وعدن وكردستان العراق ،وتخرج حوالي (25) دفعة من جميع فروع الاكاديمية في مجالات (طيارين. ،وهندسة ،مضيفات ،ترحيل جوي ،تعليم عالي ،علوم الطيران بشكل كامل) وذلك منذ تاسيس الاكاديمية عام 2007م.
واشار الى الاهمية التي تمثلها اكاديمية بازرعة للطيران كأول اكاديمية في اليمن ،وما قامت به من توسع في تعليم علوم الطيران، من خلال فتح تخصص لدراسة ثانوية علوم الطيران وبمنهج علمي تم اعداده من خلال كوادر متخصصة في مجال علوم الطيران ،يدرسها الطالب من اول ثاتوي وحتى ثالث ثانوي ،وهو تخصص نادر لا يوجد في اليمن ،ولا في اي دولة عربية ،او افريقية او اسيوية ،عدا المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية ،وتم اعتماد هذا التخصص من قبل مكتب ووزارةالتعليم الفني والتدريب المهني ،وبدأت الدراسة فيه من هذا العام .
وعن سبب اختيار كردستان العراق لتدريب الطيارين الدارسين في اكاديمية بازرعة للطيران ،
اكد الكابتن / صالح ابو بكر بازرعة انه ونتيجة للحرب وتوقف فروع الاكاديمية في كل من صنعاء وعدن والمكلا ،تم التواصل مع مدربين عراقيين كانوا يعملوا في الاكاديمية وتبادل الفكرة معهم لانشاء فرع للاكاديمية في كردستان العراق عام 2017م والذي يعمل اليوم ويتم تدريب الطيارين فيه سواء من ابناء العراق الشقيق اوالذي لا يمكنهم التدريب باليمن بسبب ظروف الحرب .
وعن مدى اقبال الفتيات للدراسة في الاكاديمية او ضح ان الاكاديمية تشجع ذلك ولديها ثلاث خريجات طيران،و22 مهندسة طيران ،رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا في الوقت الراهن .
عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي