الشباب والرياضة

الأحد - 14 أغسطس 2022 - الساعة 03:36 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو /عدن/خاص

كرّم معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الأحد، لاعبي منتخب كرة الطاولة الحائز على برونزية دورة الألعاب الإسلامية التي أقيمت في مدينة (قونيه)، التركية، ومنتخب الملاكمة الحاصل على برونزية وزن 48 كجم في البطولة العربية الخامسة للملاكمة للشباب، التي أقيمت في القاهرة، نظير انجازاتهم الخارجية مؤخرًا.

وفي كلمة له خلال استقباله ابطال الطاولة والملاكمة في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن، عبر الوزير البكري، عن "سعادته بالإنجازات التي يحققها ابطال اليمن في المحافل الخارجية، مؤكدًا إن الوزارة وبتوجيهات مستمرة من مجلس القيادة الرئاسي برئاسة د. رشاد العليمي ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، تدعم مشاركة الشباب والرياضيين الذين يرفعون اسم اليمن (خارجيًا)، وتهيئة الظروف المناسبة أمامهم ليتسنى لهم تحقيق المزيد من الانجازات".

وأضاف، "نحن في الوزارة سعداء باللقاء بكم، وانجازاتكم ولا شك محل تقدير واعتزاز كل اليمنيين في عموم محافظات الجمهورية، لأنكم تمثلون الحركة الرياضية والشبابية الوطنية، والنجاحات التي تحققوها، هي تأكيد على وحدة العمل الشبابي والرياضي بعيدًا عمّا يعكر صفو الرياضة ومنافساتها الشريفة".

ووصف معالي الوزير البكري، "نجاح منتخب الطاولة والملاكمة بـ "الإنجاز الكبير"، لكونها جاءت والبلاد تعاني من ويلات الحرب ووسط ظروف غير مواتية، مؤكدًا دعم الوزارة ووقوفها إلى جانب كافة الأبطال الذين يحافظون على ديمومة التميز والنجاح، ويرفعون أسم اليمن عاليًا بين سائر دول العالم".

وأكد البكري، "حرص الوزارة واهتمامها بجميع الألعاب، إذ تحرص على دعم المسابقات المحلية التي تقيمها الاتحادات الرياضية المختلفة، وتدعم بشكل دائم ومستمر المشاركات الخارجية، على الرغم من شحة الإمكانيات والموارد المالية".

من جانبهم، "عبّر مدرب المنتخب نبيل الذماري واللاعبون ومدرب الملاكمة مأمون محمد، عن امتنانهم البالغ لمعالي الوزير البكري على الرعاية والاهتمام وحسن الاستقبال والتكريم، لافتين إلى أن دعم واهتمام قيادة الوزارة بهم يعد دافعا وحافزًا مهمًا لتحقيق المزيد من النجاحات مستقبلًا".

وكان منتخبنا الوطني لكرة تنس الطاولة المكوّن من: " إبراهيم جبران، وعمر الكدس، ومجد الذبحاني، وإبراهيم اليفاعي)، قد حصل على برونزية كرة الطاولة عقب فوزه على منتخبات (السنغال وطجاكستان وبنجلادش)، فيما أحرز لاعب منتخب الملاكمة برونزية وزن 48 كجم عبر اللاعب غيث عارف حسن، عقب فوزه على لاعب المنتخب الجزائري، كما نال جائزة الفريق المثالي.