اخبار محلية

الخميس - 23 يونيو 2022 - الساعة 03:09 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

دَشنت مؤسسة البصر الخيرية العالمية صباح امس بهيئة مستشفى سيئون العام العمليات المجانية للمخيم 122 والذي يستهدف إجراء عدد (400) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء أ.عصام حبريش الكثيري ، و د. هاني العمودي مدير مكتب الصحة والسكان بوداي وصحراء حضرموت و أ. محمد بن حسن الحميري ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية في اليمن و أ. فهمي العكبري مدير مستشفى هيا بالمكلا .

كما حضر التدشين ممثلين من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للإشراف على المخيم والمشاركة فيه، إضافةً إلى المشاركة في العيادة المستمرة لفحص ومعاينة المرضى .


من جانب آخر توجه صباح هذا اليوم طاقم العيادات المتنقلة إلى المركز الصحي بمديرية السوم حيث حجزت 22 حالة تستوجب لهم إجراء عملية وأُعطِي لهم موعد العملية بهيئة مستشفى سيئون العام .



وفي تصريح للأستاذ عصام حبريش الكثيري قدّر فيه الجهود المبذولة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على اهتمامهم باليمن وأهلها في هذه الفترات الصعبة ، كما تقدم بالشكر لمؤسسة البصر الخيرية العالمية المنفذة والقائمة بهذا المخيم وأيضاً الأخوة في مكتب الصحة و هيئة مستشفى سيئون لإتاحتهم الفرصة لهذا المخيم ليستفيد عدد كبير من المواطنين لاسيما أن هذا المخيم أخذ نطاق جغرافي كبير على مستوى وادي وصحراء حضرموت من السوم شرقاً إلى العبر غرباً ، متمنياً أن تستمر مثل هذه المخيمات في تقديم الخدمة للمحتاجين .



وتحدث أ. محمد بن حسن الحميري ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية باليمن لوسائل الإعلام الحاضرة أن مؤسسة البصر الخيرية العالمية تشتغل في 47 حول العالم يقودها البروفسور عادل بن عبدالعزيز الرشود ، وذكر أن هذا المخيم يستهدف فحص ومعاينة قرابة 4000 شخص و إجراء 400 عملية وأنه إلى اليوم تم الوصول إلى الهدف بالذهاب إلى المناطق النائية والبعيدة لكي لا يأتي المريض من مسافات بعيدة إلا إذا احتاج للعملية كما أكد أن هذه المخيمات من الأهداف الأساسية للمؤسسة وأنها لا تتحق إلا بتعاون الجميع من سلطة محلية ومجتمع مدني وإدارات ممارسة لهذا العمل فالبلد بحاجة إلى مثل هذه المخيمات .


من جانبه أعرب د. هاني العمودي مدير مكتب الصحة والسكان بوداي وصحراء حضرموت عن أهمية تنفيذ مثل هذه المخيمات في مجال مكافحة العمى وخاصةً المياه البيضاء التي يصاب بها كبار السن غالباً ، مؤكداً على تقديمه كافة التسهيلات لإنجاح مثل هذه المخيمات المجانية لمكافحة العمى في اليمن.



في السياق ذاته عبّر رئيس هيئة مستشفى سيئون العام أ. أنيس عيديد عن سعادته الكبيرة بهذه اللفتة الكريمة من مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر الخيرية العالمية لتنفيذ مخيم إزالة المياه البيضاء في هيئة مستشفى سيئون العام وأن الهيئة ستضل دائماً الحاضن الأول لأي مخيمات سواءً تتبع وزاة الصحة أو جهات داعمة والشكر موصول لقيادة السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ عصام الذي دائماً يكون الداعم الأول لهيئة مستشفى سيئون العام ، متمنياً الصحة والسلامة للمرضى والتوفيق والنجاح لكافة أعمال المخيم.



الجدير ذكره أنه إلى امس تم حجز 420 عملية و غداً الخميس سيتم النزول إلى مديرية تريم حيث يُتوقع تسجيل أعداد كبيرة نظراً للكثافة السكانية وحاجة الناس الملحة لمثل هذه المخيمات ، وسيقوم للفريق بتنفيذ كل العمليات التي أقرت في المخيم ، علماً أن المؤسسة قد قامت بالنزول إلى عدد من المديريات في وادي وصحراء حضرموت.


كما تم امس الأربعاء تنفيذ 89 عملية أكثر من 95٪ منها بالفاكو وجميع العمليات مع زراعة عدسات ، نفذَت هذه العمليات على أيدي أطباء مختصين وفنيين ذو خبرة وكفاءة عالية .