مجتمع مدني

الثلاثاء - 05 أبريل 2022 - الساعة 04:50 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / متابعات

تابع مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان / عدن الجهود التي بذلها و يبذلها المبعوث الاممي الى اليمن السيد/ هانس غروندبرغ والتي تبلورت في اللقاءات المنعقدة في سلطنة عمان والتي توجت بالاتفاق على عقد هدنة بوقف الحرب الدائرة في اليمن لمدة شهرين، يترافق معها إطلاق كافة الأسرى و المختطفين والفتح الفوري لمطار صنعاء وميناء الحديدة.
ومركز اليمن لدراسات حقوق الانسان وهو يتابع هذه الجهود والنتائج التي تم الخروج بها باتجاه توفير شروط التفاهم الإيجابي بين اطراف الحرب و الازمة التي تعيشها اليمن نحو الوقف الكامل للحرب الدائرة في اليمن والإفراج عن الاسرى من الطرفين على طريق عودة الحوار بين اطراف هذه الحرب و الازمة، والوصول الى تفاهمات لإنهاء الحرب والازمة ووقف جرائمها ونتائجها وآثارها التي مست بالضرر الكبير لكل ما يتعلق بالحياة الإنسانية للشعب اليمني. نحو تحقيق السلام

ونجدها هنا فرصة لنكرر جزيل التقدير لجهود المبعوث الاممي السيد/ هانس غروندبرغ ونؤكد دعمنا لما تم التوصل اليه في لقاءات سلطنة عمان وابرزها وقف العمليات العسكرية و تحقيق الهدنة على طريق الوقف الكلي للحرب والعودة للحوار والتفاهم بين اليمنيين نحو سلام مستدام..
ونؤكد على ان وقف الحرب على طريق إعادة بناء السلام في اليمن هو مطلب كل اليمنيين الذين يعشقون السلام والاستقرار ويرفضون استمرار الحرب وجرائمها وآثارها ونتائجها المأساوية الماسة بحياتهم وحقوقهم وكرامتهم الإنسانية.
كما يطالب
مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان المجتمع الدولي دعم جهود المبعوث الاممي الى اليمن ودعم الهدنة على طريق الوقف الكامل للحرب نحو إعادة بناء السلام في اليمن.
ولتعزيز هذه الهدنة يطالب مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بتشكيل هيئة تعني بمراقبة قرار الهدنة وعدم السماح باي خروقات تعيق تنفيذه من قبل من لا يريدون لهذه الحرب وجرائمها التوقف ولا يريدون للسلام ان يتحقق في اليمن.


مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان
عدن / 4 ابريل 2022م