الشباب والرياضة

الإثنين - 25 أكتوبر 2021 - الساعة 12:47 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / متابعات / علاء عياش

احرز السباح اليمني مختار اليماني ذهبية سباق ٢٠٠ متر حرة ، في إنجاز جديد وغير مسبوق في مشاركات السباحة اليمنية خارجيا و وذلك ضمن منافسات البطولة العربية للسباحة والتي تقام منافساتها في الفترة بين ٢٤ _ ٢٧ اكتوبر الجاري ، ويستضيفها المركز الرياضي بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة بمشاركة ١٧ دولة عربية .

واستطاع السباح مختار اليماني من الفوز بذهبية سباق ٢٠٠ حرة مرحلة فوق ١٩ عاماً في البطولة العربية للمجرى القصير ، بقطعه مسافة السباق بزمن وقدره ( ١.٤٦.٧٣ ) ثانية ، في السباق الذي اقيم صباح اليوم ، ليحل السوري عمر عباس في المركز الثاني ( ١.٤٩.١٥) ثانية ، والتونسي محمد مهدي بالمركز الثالث ( ١.٤٩.٢٥) ثانية .

وكانت منافسات اليوم الأول قد شهدت امس ألاحد فوز السباح مختار اليماني بفضية سباق ١٠٠ فراشة مرحلة فوق ١٩ عاماً في البطولة العربية للمجرى القصير ، بقطعه مسافة السباق بزمن وقدره ( ٥٢.٩٥ ) ثانية ، خلف السباح الكويتي وليد خالد عبدالرزاق الذي جاء بالمركز الأول بزمن ( ٥٢.٣١) ثانية .

ويستكمل البطل اليمني مختار اليماني الذي يشارك بقيادة مدربه امريكي الجنسية مايكل بوتم ، غدا الثلاثاء مشاركته في البطولة بخوض سباق ٥٠ متر حرة ، في حين يختتمها يوم الاربعاء الموافق ٢٧ اكتوبر آخر أيام البطولة ١٠٠ متر حرة .

ويعد هذا الانجاز هو الأول بتاريخ مشاركات السباحة اليمنية في البطولة العربية ، ويأتي في إطار الجهود والعطاءات الكبيرة التي يبذلها رئيس الإتحاد اليمني العام للسباحة والالعاب المائية الاستاذ خالد محسن الخليفي ، والذي يحرص دائما تحدي الصعب و المشاركة من أجل تسجيل الحضور المثالي لرياضة السباحة اليمنية .

وفي ذات السياق يشارك الأستاذ خالد محسن الخليفي رئيس الإتحاد العام للعبة السباحة والالعاب و عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي للسباحة ، والمتواجد حاليا على رأس البعثة اليمنية المشاركة في البطولة ، في اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العربي وحضور اجتماع الجمعية العمومية العادي والغير عادي على هامش تنظيم البطولة .