مجتمع مدني

الخميس - 14 أكتوبر 2021 - الساعة 08:12 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / يوسف عارف

قام العقيد الركن / محمد علي الدوبلي مدير المسح الغير تقني الاربعاء وبرفقتة مسعود راجح مدير الجودة والتدقيق وخبراء عن منظمة (tdi) بزيارة إلى الفريق الثاني عشر مسح غير تقني في مديرية الملاح محافظة لحج ، حيث كان في استقبالهم المهندس يونس الهدوي قائد الفريق الثاني عشر .

والقاء قائد الفرق يونس الهدوي كلمة عنه وعن فريقه رحب بها بالزيارة التي قام بها قائد المسح الغير تقني ومدير التدقيق والجودة وخبراء منظمة (tdi) .
خلال الزيارة استمع الزوار من قائد الفريق الى شرح تفصيليٍ وافٍ لطبيعة المنطقة وسير العمل موضحاً حجم تلوث هذي المناطق بالمخلفات الحربية والألغام الأرضية ونوع الصراع الذي حدث فيها.
وخلال الزيارة اطلع مدير الجود والتدقيق مسعود راجح وخبراء (tdi) على المعدات التي يستعملها الفريق الثاني عشر في مسح المناطق التي يستهدفها والمعدات الطبية وعلى التقارير التي انجزها ومعاينة الحقول التي يعمل بها الفريق .
واشاد مدير الجودة والتدقيق وخبراء (tdi) بالفريق الثاني عشر وبعمله وبالتزامه وفق المعايير الدولية والمعايير الوطنية وعلى حجم التجهيزات والمعدات مثمنين الجهود التي تبذلها فرق المسح الغير تقني في تنفيذ اعمال المسح لخدمة ومساعدة المواطنين في التخلص من الألغام ومخلفات الحرب الذي تهدد سلامة المجتمع في محافظات عدن ، لحج ،أبين ، الضالع

بدوره اعرب الفريق الثاني عشر عن سعادتة بالزيارة التي قام بها اليوم مدير المسح الغير تغني ومدير الجودة والتدقيق ومنظمة (tdi).
الجدير بالذكر ان البرنامج الوطني لتعامل مع الألغام -عدن ومكتب التنسيق وبتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي (UNDP) تم تدريب وتاهيل فرق المسح الغير تقني لتعمل كبداية اولى على مسح المناطق المتلوثة بالأغام ومعرفة حجم التلوث في محافظات عدن ، لحج ، ابين ، الضالع .