مجتمع مدني

الإثنين - 19 أبريل 2021 - الساعة 09:54 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

اقامت شركة الأمناء للصرافة والتحويلات (سبأ للتحويلات المالية) اليوم الاثنين ورشة تدريبية لموظفيها بعنوان (إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والاحتيال ) والتي ستستمر ثلاثة أيام وتستهدف جميع موظفي الشركة بالعاصمة عدن.

وفي مستهل الورشة أشار كارم صدقة مسؤول ادارة الموارد البشرية ان شركة الأمناء للصرافة تسعى للتطوير والبناء المؤسسي وحوكمة الشركه والعمل وفق لوائح وإجراءات وتعليمات وضوابط عمل مؤسسية وتطمح الشركة ان تصل بخدماتها الى كل ربوع اليمن والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي تحسين مستوى معيشة المجتمع عن طريق تقديم خدمات مالية متنوعة ومتميزة.

كما أشار مدير إدارة الامتثال والالتزام حسام القطيبي ان الشركة تلتزم بمكافحة غسل الأموال والاحتيال وتمويل الإرهاب,وترتكز سياستها على الامتثال لتعليمات البنك المركزي وتوصيات فرق العمل المعنية بالإجراءات المالية المتعلقة بغسل الأموال(FATF) وتلتزم الشركة بالقوانين والتعليمات لمتطلبات اعرف عميلك و مكافحة غسل الأموال و تمويل الإرهاب نابع من ثقافة الشركة بتعزيز قيم الشفافية والنزاهة في كافة أنشطته.
وتهدف الشركة من خلال إقامة ورشات عمل الى تثقيف كادرها العمالي من اجل مكافحة غسل الأموال وتهريبها الى الإرهاب.

وأكد ان إدارة الشركة حرصت على تشكيل إدارة الامتثال والالتزام ليكون على عاتقها رفع تقارير يومية لمجلس الإدارة ومتابعة العمليات في الفروع ومعرفة تطبيق إجراءات العمل الصحيح لتوفير الحجة القانونية, امتثالا لقوانين مركزي عدن, وفقا لمتطلبات دليل مكافحة غسل الأموال ودليل اعرف عميلك, ونتائج الاشتباه للعملاء العابرين ورفعها إلى البنك المركزي.

الى ذلك ألقى المستشار رفيق العصواني المتخصص في المجال المصرفي محاضرته التوعوية للموظفين حول إجراءات مكافحة غسل الأموال وأساليب كشفها وتوقيفها والرفع بها ان وجدت الى الجهات المختصة, وضرورة الحرص على التأكد من بيانات العملاء العابرين.

فيما استمع الى تساؤلات الموظفين واستفساراتهم وأكد لهم انهم سيصبحون مسؤولين امام البنك على إجراءات التعاملات المالية, مشددا على ضرورة اتباع الأساليب الصحيحة في التعاملات مع العملاء وعدم الوقوع في الأخطاء التي تضر بسمعة الشركة.

وستستهدف الدورة الإداريين في الشركة على مدى اليومين القادمين, والرامية لرفع إمكانات الموظفين ماليا وإداريا, انطلاقا من اهتمام الشركة بالتطوير المؤسسي وبتنمية قدرات موظفيها في الشركة.

وفي ختام الدورة تم تكريم الموظفين المثاليين بشهائد تقديرية، وذلك تقديرا لجهودهم وتفانيهم في اداء مهامهم وحرصهم على ارضاء للعملاء .