اخبار محلية

الخميس - 17 ديسمبر 2020 - الساعة 10:27 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

تحت رعاية اللوء ركن/خالد علي محمد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات "UNIDC" .. أختتمت صباح اليوم الخميس الدورة التدريبية لضباط وأفراد مصلحة خفر السواحل اليمنية في مجال الاتصالات والأعمال البحرية والإسعافات الأولية ومكافحة الحرائق وتوقعات الطقس وغيره من التخصصات التي تدخل في مجال مهام خفر السواحل والتي نظمتها منظمة الUNODC .

وافتتح حفل ختام الدورة بكلمة رئيس المصلحة والتي ألقاها نيابة عنه مدير عام التدريب والتأهيل بالمصلحة ونقل فيها تحيات وشكر رئيس المصلحة للأخوة في مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات في بلادنا , مثمنا الدور الذي تلعبه المنظمة في تقديم المساعدة لخفرالسواحل , متمنيا لخريجي الدورة الإستفادة من هذي الدورة وتطبيقها على مستوى الواقع العملي في مجال تخصصاتهم.

كما تحدث ممثل المنظمة في عدن وشكرت جميع من شارك بالدورات على انضباطهم والتزامهم بالحضور , مؤكدة على تنظيم دورات أخرى في القادم في إطار التعاون والاتفاقيات الموقعة بين مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات ومصلحة خفر السواحل اليمنية, وكذلك تقديم المساعدة اللازمة لمصلحة خفر السواحل لما من شأنه أن يسهم في تطوير أداء المصلحة ورفع الكفاءة .

وفي نهاية الإحتفال تحدث مدير عام قطاع خليج عدن شاكراً مكتب منظمة الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات على تقديم المساعدة في مختلف الجوانب والتخصصات ومشيدا بالدور الذي تقوم به في تطوير مصلحة خفر السواحل اليمنية , داعيا خريجي الدورة بالعودة إلى أعمالهم وتطبيق المعلومات والمهارات التي أخذوها واكتسبوها خلال الدوره على الواقع العملي كلً في مجال اختصاصه.

يشار إلى أن عدد المشاركين من ضباط وأفراد مصلحة خفر السواحل اليمنية في الدوره هو (37) وأستمرت الدورة طوال أربعة أسابيع واختتمت صباح اليوم الخميس في مقر رئاسة مصلحة خفر السواحل اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن.