اخبار محلية

الإثنين - 13 يوليه 2020 - الساعة 01:00 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن / صحيفة 17يوليو الإخبارية - خاص

رصد محرر صحيفة 17 يوليو الاخبارية مقال للناشط في الحراك الجنوبي كمال صلاح الديني عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتحدث عن " القوات المسلحة والأمن " وجاء فيه : 


قضية دفع مرتبات قواتنا المسلحة والأمن قضية شائكة ونتاج فشل متلاحق وصراع مشاريع مختلفة الأطر لاتتفق في مجملها إلا بزيادة معاناة منتسبي هاتين الوزراتين لكن عمق الموضوع يبقى لغزا غائرا في ضمائر كل الأطراف المتصارعة وعلى رأسها قيادة التحالف العربي (حكم الساحة وقاضي الناحية ) ورغم كل تلك الإنعكاسات الكارثية لهذه القضية الشائكة نرى ان الصمت قد ألجم أفواه الجمع ممن ضمنوا لقيمات القاضي على بلاتوهات الفنادق الفخمة رافعوا يافطات الوطن للجميع ولاأدري من هم الجميع ؟؟؟ هل هم ممن ادمنوا بيع قضايا الوطن والمواطن الأمر ها هنا لايقتصر على دراماتيكية الموقف بل يتخذ منحنيات خطيرة تدل دلالات قاطعه على ان التأمر على هاتين المؤسستين العظيمتين ذات التاريخ المهيب وراءه ماوراء الأكمة من العبر ...

واورد ثلاثا من الأسئلة في مقالي هذا لعلي اجد إجابة من صعاليك الشعر العربي :

١)تأبط شرا :
هل جزاء كل تلك التضحيات الجسام التي حققها ابناء الجنوب وعلى رأسهم منتسبو القوات المسلحة والأمن لأجل المشروع العربي وأمن منطقتكم ورخاءها ان تتم معاقبتهم بقطع رواتبهم وتجاهلهم والتسويف والمماطلة في عمل حلول عاجلة ومستدامة ام ان هناك في نفس يعقوب شيء من ماض أليم قض مضاجعكم ؟؟

٢) السليك ابن السلكة :
عن اي يمن اتحادي تتحدثون وعن اي مشروع تعزمون تنفيذه وانتم غير قادرين على تحمل رواتب
من يدافعون عنكم وعن حياض الوطن واي نموذج تريدون ان تعكسوه على مناطق سيطرة الحوثيين وانتم بهذا الضعف والهوان وذل الأمة والعبد لسيده ؟؟؟.

٣)الشنفرى:
كيف تحمل هما وطنيا وتعمل على إستعادة دولة بمؤسساتها وانت لم تحفظ عزة وكرامة قواتنا المسلحة الجنوبية التي تتوسد الرمال ملتحفة سماء الوطن على اعتاب معسكر لقوات خصم كان ندا لها يوما ما تستجدي قوت يومها من على ابوابه ؟؟؟

فهل يرقص المذبوح ياهذا على اهازيجكم الشعرية ؟؟؟؟سؤال نورثه للأجيال القادمة ...



بقلم /كمال صلاح الديني