اخبار وتقارير

الإثنين - 29 يونيو 2020 - الساعة 07:36 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة 17يوليو الإخبارية / عماد ياسر

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة اليوم اجتماعاً افتراضياً عبر تطبيق zoom لاعضاء مجلس الوزارته.

استهل باسلامة الاجتماع مرحباً باعضاء مجلس الوزارة قائلاً ( رغم ما فرضته اجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا الا اننا اجتمعنا مستفيدين من الامكانيات التي تقدمها التكنولوجيا الحديثة للاستمرار في تقديم واجباتنا و الخدمات للمواطنين والسعي لتحقيق الاهداف المرسومة للوزارة و من الممكن ان تستفيد الجامعات الحكومية والاهلية من هذه التقنية في اقامة المحاضرات لطلابها)

بدوره عبر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د خالد احمد الوصابي عن شكره لمعالي الوزير لعقد هذا الاجتماع داعيا الى الاستمرار في عقد اجتماع مجلس الوزارة بصورة دورية لمناقشة القضايا الهامة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع الهامه أبرزها بحث افضل السبل الممكنة لاستكمال ما تبقى من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠١٩-٢٠٢٠م والبدء بالعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١م.
في ذات السياق قدم وكيل قطاع الشؤون التعليمية أ. د خالد عمر باسليم عدد من المقترحات الممكنه للاستئناف الدراسة في الجامعات الحكومية والاهلية.


كما استمع المجلس الى تقرير مقدم من وكيل قطاع البعثات والعلاقات الثقافية د. مازن مهدي الجفري يحمل رؤى مقترحة حول منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١م المقدمة من عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

كما وجه باسلامة بسرعة رفع كشوفات المساعدات المالية للطلاب المبتعثين للربع الاول ٢٠٢٠م والرسوم الدراسية للطلاب المبتعثين للعام ٢٠١٩/٢٠٢٠م

واستمع المجلس الى تقريراً مفصل من مدير عام الشؤون المالية جلال عبدالله الغلابي ومستشار الوزير علي سالم الانقاء حول انجاز نقل مقر الوزارة الى المبنى الجديد الواقع في مديرية المنصورة حي ريمي.

وفي ختام الاجتماع دعاء باسلامة اعضاء المجلس الى بذل المزيد من الجهد لانجاز المهام المؤكلة إليهم في المواعيد المحدده له.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة د علي شوعي عرجاش ومستشارة الوزير د ضياء محيرز ومدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومية د عدنان زين ومدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية د خالد شعفل وعدد من مدراء العموم.