اخبار وتقارير

الإثنين - 06 مايو 2024 - الساعة 05:56 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

التقى مدير عام صندوق التقاعد الأمني في وزارة الداخلية العميد الركن نائف الحميدي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ممثلي متقاعدين الداخلية والأمن السياسي، لمناقشة مستوى سير العمل في الصندوق، والصعوبات التي تواجه العمل، وقضايا المتقاعدين، والحلول المناسبة لها.

وتطرق الاجتماع، إلى مناقشة أسباب تأخر صرف معاشات المتقاعدين لشهر أبريل للعام الجاري 2024 م، وسبل إيجاد الحلول اللازمة لصرف المعاشات بأسرع وقت ممكن، وكذا صرف كافة المستحقات القانونية للمتقاعدين دون تأخير أو مماطلة.

واستمع ممثلي المتقاعدين من العميد الحميدي عن الإجراءات التي قامت بها قيادة صندوق التقاعد الأمني بالوزارة لصرف معاشات أبريل 2024 م، وما هي الجهات التي تقف أمام عرقلة صرف معاشات المتقاعدين.

وأكد ممثلو المتقاعدين على العمل المشترك مع قيادة صندوق التقاعد الأمني بالوزارة، ومتابعة إجراءات صرف معاشات أبريل واتباع كافة الإجراءات والسبل الممكنة مع الجهات ذات العلاقة بما من شأنه صرف المعاشات واستلام المتقاعدين لكافة حقوقهم ومستحقاتهم القانونية بأسرع وقت ممكن ودون تأخير أو مماطلة.

وفي الاجتماع أكد العميد الحميدي حرص قيادة وزارة الداخلية على صرف معاشات المتقاعدين دون تأخير أو مماطلة، كأقل تقديرا لهم ولجهودهم في الفترات السابقة.

كما تناول الاجتماع، الجهود الهادفة للارتقاء بمستوى العمل وتطوير آلياته مواكبة للمرحلة الراهنة، وجهود إدارة الصندوق لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمستفيدين من المتقاعدين وأسر الشهداء والمتوفيين، بما من شأنه تنفيذ المهام على أكمل وجه، وكذا إلى القرار الرئاسي بشأن معالجة قضايا الموظفين العسكريين والأمنيين والمدنيين المبعدين عن وظائفهم بالمحافظات الجنوبية، واعتماد التعزيز المالي من قبل مجلس الوزراء، بناء على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واستكمال إجراءات المتقاعدين الذين لم يتقدموا بتظلماتهم إلى اللجنة الرئاسية للمبعدين قسرا ولم يتم تسويتهم أسوة بزملائهم.