اخبار وتقارير

الأحد - 24 مارس 2024 - الساعة 09:54 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

كشفت مصادر مطلعة عن كواليس الاجتماع الذي جمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه أعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، عبد الرحمن المحرمي ، وعثمان مجلي يوم الخميس الماضي في العاصمة المؤقتة عدن، مع هيئات رئاسة مجلسي النواب والشورى، والتشاور والمصالحة، وعددا من مستشاري رئيس مجلس القيادة.

ولفت المصادر إلى أن هناك خلافات حادة سادت الاجتماع دون التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف بشأن قضايا وطنية عدة، بما في ذلك إجراء أي تغيير في الحكومة وتعيين وزير لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين خلفا للدكتور أحمد عوض بن مبارك الذي تم تعيينه رئيسا للوزراء.

وأشارت المصادر إلى فشل كل المحاولات المبذولة لتوحيد جهود السلطات بهدف التصدي للتحديات المختلفة التي تواجه البلاد في هذه المرحلة الاستثنائية، بينما تضغط المملكة العربية السعودية على الشرعية وجميع مكوناتها السياسية المؤيدة لها من أجل التوقيع على اتفاق خارطة السلام مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأكدت المصادر أن قيادات هيئات مجلسي الرئاسة والنواب والشورى، والتشاور والمصالحة تستعد لمغادرة عدن خلال الأيام القادمة عقب عدم تحقيق التوافق المطلوب بينهم.