اخبار وتقارير

الخميس - 01 أكتوبر 2020 - الساعة 06:57 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو - المسند - خاص

تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الوطنية تقدماتها وانتصاراتها الساحقة على فلول مليشيا الحوثي الإيرانية في مختلف جبهات القتال، ملحقة بها خسائر فادحة وغير مسبوقة في الأرواح والعتاد.

واوضحت مصادر عسكرية لـ«المسند للدراسات والاعلام» ان العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية لقو مصرعهم اليوم الخميس، فيما اصيب عشرات آخرين خلال مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الوطني جنوبي محافظة مأرب.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الوطنية صدت محاولة تسلل حوثية باتجاه مناطق مراد جنوبي محافظة مأرب.

وبينت المصادر أن قوات الجيش الوطني نفذت كمينا محكما لتعزيزات ميليشيا الحوثي وأسفر الكمين عن تدمير طقمين عسكريين تابعين للمليشيا، ومصرع جميع من كانوا على متنهما الى جانب تدمير جميع الأسلحة الخفيفة والثقيلة التي كانت تحملها.

من جانب آخر اكدت مصادر ميدانية لـ«لمسند للدراسات والإعلام» ان قوات الجيش الوطني تمكنت اليوم الخميس، من احباط محاولة تسلل نفذتها مجاميع لميليشيا الحوثي الارهابية في مديرية باقم شمال صعدة.

واوضحت المصادر ان قوات الجيش الوطني تصدت لمحاولة تسلل قامت بها مجاميع من ميليشيا الحوثي الارهابية على ميسرة التباب السود في جبهة باقم بمحافظة صعدة ".. مشيرة الى ان العملية اسفرت عن مصرع 9 عناصر من ميليشيا الحوثي واصابة اخرون فيما لاذ البقية بالفرار.

واشار المصادر الى أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت عربات محملة بتعزيزات قادمة من مثلث الربوعة كانت متجهه لاسناد المجاميع الحوثية ومقتل واصابة من كان على متنها.

الجدير ذكره أن تغيش حالة تصدع كبيرة من الداخل حيث تتصاعد حدة الصراعات بين أجنحتها يوما بعد آخر، الجناح الأول يمثله الارهابي محمد علي الحوثي، والجناح الثاني يمثله الارهابي مهدي الشباط، فبعد الصراع على النفوذ والمال والسلطة، وصل الأمر بهم إلى تبادل التهديدات بالتصفية.