مجتمع مدني

الأحد - 20 سبتمبر 2020 - الساعة 12:41 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن / صحيفة 17يوليو الإخبارية

تعرض القائد في المقاومة الجنوبية وقائد كتيبة في اللواء الثاني دعم وإسناد/ حرس رئاسي الضابط: الخضر الكوني (أبو أصيل) قبل عدة أيام لذبحة صدرية مفاجئة نقل على إثرها إلى المستشفى الألماني في العاصمة المؤقتة عدن ولازال حتى يومنا هذا يرقد في إحدى غرف المستشفى.

وأجريت للقائد الخضر الكوني في المستشفى الألماني الإسعافات الأولية المطلوبة والفحوصات الطبية اللازمة .

ونصح الأطباء بضرورة نقل القيادي الخضر الكوني إلى الخارج لإجراء عملية تركيب دعامات ومتابعة حالته الصحية التي تحتاج إلى متابعة واهتمام لتخطي هذه الأزمة الصحية التي آلمت به.

هذا ويعتبر القائد الخضر الكوني أبو أصيل من قادة المقاومة الجنوبية الميدانيين وشارك في مختلف جبهات القتال أثناء تحرير العاصمة المؤقتة عدن من مليشيات الحوثي في حرب ٢٠١٥م الغاشمة وانتقل بعدها إلى جبهات الساحل الغربي وكان قائدا لإحدى كتائب لواء الرابع عمالقة ثم عين مؤخرا قائدا لإحدى كتائب اللواء الثاني دعم وإسناد حرس رئاسي.

ويحظى القائد أبو أصيل بحب واحترام كل أفراده وقيادته العليا لما له من بصمات في الحرب ضد مليشيات الحوثي حيث عرفه الجميع بشجاعته ورباطة جآشه وحنكته القيادية الذي جعلته محط إعجاب وتقدير كل من عمل إلى جانبه.

هذا وقد دعا رفاق درب القائد الخضر الكوني أبو أصيل على رأسهم القيادي علي جواس (شيلوب) قيادة الحماية الرئاسية لإنقاذ حياة رفيق دربهم وضرورة سرعة نقله إلى الخارج لتلقي العلاج قبل ان تتفاقم حالته الصحية الحرجة , ومتمنين له الشفاء العاجل والعمر المديد.