اخبار وتقارير

السبت - 27 يونيو 2020 - الساعة 11:22 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

أكدت مصادر رفيعة في الحكومة بأن فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة سيعقد ، اليوم ، اجتماعا استثنائيا هاما مع رئاسة مجلس النواب والأحزاب السياسية في الرياض .

وأكدت المصادر لصحيفة ١٧ يوليو الإخبارية بأن فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية سيناقش مع هيئة رئاسة مجلس النواب والأحزاب السياسية عددا من الملفات الهامة المتصلة بالأوضاع في المحافظات وعلى وجه الخصوص التطورات الأخيرة التي شهدتها المحافظات الجنوبية المحررة من تصعيد عسكري وصولا بالسيطرة على جزيرة سقطرى من قبل المجلس الانتقالي.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع سيعقد في الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا وارتفاع معاناة المواطنين في ظل جائحة كورونا والمستجدات السياسية التي أثرت على المشهد اليمني وضاعفت من معاناة المواطنين بسبب تأخير تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية و المجلس الانتقالي الجنوبية برعاية ملكية سعودية من الملك سلمان.

ووصفت المصادر الاجتماع بالهام الذي سيتخذ خلاله عدداً من القرارات المصيرية المتصلة بالأوضاع السياسية والعسكرية في المحافظات المحررة والواقعة بيد الحوثي.

وأشادت بتمسك الشعب بمشروع فخامة الرئيس والقوى الوطنية التي توافقت عليه في موتمر الحوار الوطني في تاسيس الدولة الاتحادية وماضيًا في استعادة الدولة وهزيمة الانقلاب الحوثي المليشاوي المدعوم من إيران .