رياضة عربية وعالمية

الجمعة - 14 فبراير 2020 - الساعة 09:18 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة 17 يوليو الإخبارية

توج الزمالك المصري بطلاً لكأس السوبر الافريقي للمرة الرابعة في تاريخه ، وذلك بعد فوزه على الترجي التونسي 3/1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

سجل أهداف الزمالك كل من يوسف أوباما والمغربي أشرف بن شرقي "هدفين" في الدقائق 2 و 57 ، و95 فيما أحرز هدف الترجي اللاعب الجزائري عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 54.

جاءت المباراة جيدة المستوى سيطر الزمالك على الكثير من فتراتها ، واستحق الفوز عن جدارة واستحقاق بعدما لعب بشكل منظم وذكي على المستويين الدفاعي والهجومي ، وكذا سيطرته على مجريات الأمور منذ بداية اللقاء حتى نهايته تقريباً باستثناء بعض الفترات التي نشط فيها بطل تونس لكن دون جدوى امام الدفاع الزملكاوي المنظم وحارسه محمد أبو جبل.

الشوط الاول

بداية المباراة كانت زملكاوية خالصة بالسيطرة على كل شيئ داخل الملعب ، وهي السيطرة التي ترجمها الفريق بأقصى سرعة ، وتوجها بالهدف الأول بعد مرور دقيقتين فقط من الانطلاقة ، وذلك عندما انطلق محمد عبد الشافي بالكرة من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية متقنة استقبلها يوسف اوباما برأسه قوية في شباك معز بن شريفية حارس الترجي معلنا عن أول اهداف المباراة.

وتواصل الضغط الزملكاوي بعد الهدف ، وسط حالة من الارتباك ضربت الفريق التونسي الذي بدا تائهاً في الملعب أمام منافسه المصري ، وكاد الزمالك يعزز هدفه بهدف ثان أكثر من مرة.

وبمرور الوقت بدأ الترجي يستعيد توازنه داخل الملعب ، ويدخل اجواء المباراة ، وبالفعل نظم الفريق التونسي أكثر من هجمة شكلت خطورة حقيقة على مرمى محمد أبو جبل حارس الزمالك عبر المهاجم وتارا.

وسادت حالة من الهدوء أرجاء الملعب لبعض الوقت ، قبل أن تشتعل الامور مجدداً عبر الزمالك الذي أهدر أكثر من فرصة محققة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، عبر " زيزو " الذي لم يستثمر العرضية المتقنة التي وضعته أمام المرمى التونسي لكنه سدد الكرة بشكل غير جيد.

وأهدر أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك فرصة أخرى عندما سدد مصطفى محمد تسديدة رائعة تصدى لها المعز بن شريفية وارتدت لتجد بن شرقي ولكنه لم يكن في الموعد وسددها خارج المرمى.

الشوط الثاني

بدأ الترجي الشوط الثاني بمنتهى القوة ، وضغط منذ البداية بغية ادراك التعادل ، وهو ماتحقق بالفعل بعدما احتسب الحكم الجنوب أفريقي، فيكتور جوميز، ركلة جزاء للترجي بعد اللجوء لتقنية الفيديو على اثر لمسة يد على محمود حمدي الونش مدافع الزمالك ، وهي الركلة التي تصدى لها الجزائري عبد الرؤوف بن غيث وسدهها ببراعة محرزا هدف التعادل للفريق التونسي في الدقيقة 54.

رد زملكاوي فوري

وكان الرد الزملكاوي حاضرا وفورياً على الهدف التونسي ، وذلك بعدما انطلق اشرف بن شرقي بمجهود فردي من وسط الملعب ، وتقدم بالكرة حتى وصل لمنطقة الجزاء التونسية وسدد كرة رائعة بطريقة "السهل الممتنع" محرزاً الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 57.

وبدأ الترجي من جديد رحلة البحث عن التعادل ونظم الكثير من الهجمات لكن رغم المحاولات التونسية المستمرة التي أعقبت الهدف المصري الثاني من اجل ادراك التعادل ، إلا أن هجمات الزمالك كانت الاخطر دائماً وشكلت خطورة كبيرة على مرمى التوجي ، ومنها تسديدة مصطفى محمد من على حدود المنطقة والتي تصدى لها معز بن شريفية بشكل مميز ، وأخرى من يوسف أوباما خرجت بجوار القائم الأيسر.
انتفاضة وهدف !

وشهدت الدقائق الأخيرة انتفاضة تونسية ، وهدد الترجي مرمى الزمالك أكثر من مرة لكن محمد أبو جبل حارس الزمالك كان بالمرصاد لكل المحاولات.

ووسط الهجوم التونسي المتواصل ... أنهى الزمالك كل شيئ ، واستثمر الهجمة المرتدة التي قادها يوسف اوباما من وسط الملعب ومرر الكرة إلى عبد الله في الجهة اليسرى والذي مررها إلى فرجاني ساسي والذي مررها بدوره إلى اشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء والذي لم يتوانى عن ايداعها في المرمى التونسي معلناً حسم اللقاء.